المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التمرية الفلسطينية برقائق البريك


انفاس معشوقي
2019-04-08, 04:17 AM
المكونات

6 رقائق "فوي دو بريك"
زيت نباتي للتحمير


الحشوة:

ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة
كوب ونصف الكوب من السميد الناعم
من كوب و ½ إلى كوبين من الحليب
¾ الكوب من السكر
نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا
سكر ناعم لتزيين التمريّة


طريقة التحضير:

الحشوة: نذوّب الزبدة في قدر صغيرة على نار متوسطة، ونضيف إليها السميد ونجعل النار هادئة. بواسطة ملعقة خشبية، نحرك الخليط لبضع دقائق إلى أن يصبح شبيهاً بفتات الخبز. حينها نضيف إلى الخليط كلاً من السكر والفانيلا والحليب (يجب البدء بإضافة كوب و ½ الكوب من الحليب ومن ثم نضيف المزيد من الحليب وفق الحاجة). نستمر في التحريك لبضع دقائق حتى يبدأ الخليط بالانسلاخ عن حواف القدر بينما نحرّكه. نرفع القدر عن النار ونسكب الخليط في صينية غُطّي قعرها بورق الخبز (أو دُهنت بالقليل من الزبدة). يُفضل بسط الخليط ما أمكن على شكل مستطيل تراوح سماكته من 2 و ½ إلى 3 سم. نترك الخليط جانباً حتى يبرد ومن ثم نقطّعه إلى ست قطع مستطيلة ومتساوية.

التمرية: نحضّر التمرية بتقسيمها الى قطع متشابهة، وذلك ببسط إحدى رقائق الـ "فوي دو بريك" على سطح نظيف، نضع بعدها قطعة واحدة من الحشوة في قلب الرقاقة. نطبق أحد جوانب الرقاقة على الحشوة، ثم نطبق الجانبين المتقابلين على الحشوة، وأخيراً نُطبق عليها الجانب المتبقي. نعيد الكرّة لإعداد قطع التمرية الأخرى.

لدى الانتهاء من تحضير قطع التمريّة الست، نضع القليل من الزيت النباتي في مقلاة متوسطة أو كبيرة الحجم (أو ما يكفي من الزيت لتغطية قاعدة المقلاة) ونسخّنه على نار متوسطة. نضيف قطع التمريةالى الزيت وننتظر حتى تحمرّ من كلا الجانبين ونرفعها بشكل سريع. (لا تستغرق عملية التحمير أكثر من نصف دقيقة للجانب الواحد، فرقائق الـ "فوي دو بريك" سريعة الاحمرار). بعد الانتهاء من تحمير قطع التمرية، نفردها لدقائق معدودة على ورق المطبخ كي يتشرب الزيت الزائد، ثم نرش السكر الناعم فوقها ونقدمها دافئة.

عاشق الجنان
2019-04-10, 05:12 PM
(’)
.
دَام عَطَائِكْ.. يَآطُهرْ..
وَلَا حَرَّمْنَا أَنْتَقَائِكْ الْمُمَيِّز وَالْمُخْتَلِف دَائِمَا
حَفِظَك الْلَّه مِن كُل مَكْرُوْه ..
*
تَحِيّه مُعَطَّرَه بِالْمِسْك.., ,
http://3b8-y.com/vb/images/smilies/200 (44).gifhttp://3b8-y.com/vb/images/smilies/200 (52).gifhttp://3b8-y.com/vb/images/smilies/200 (44).gif

asrar
2019-04-14, 07:49 PM
يسلمو الأنآمل و يعطيك الف عافيه
عالطبق اللذيذ والوصفه الطيبه
ماننحرم من جديد القادم
كـوني بخــير

الترفة
2019-04-21, 11:47 PM
تسلم الايدي لاعدمناك يالغلا



احتراماتي

نزف القلم
2019-04-25, 11:52 AM
اختيار موفق وطرح مميز
يعطيك العافيه مبدعة كعادتك
تقديري و احترامي لك