المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يكون اللحم المشوي طريا؟


انفاس معشوقي
2019-04-05, 04:28 AM
https://v.3bir.net/3bir/2018/12/___-1.jpg




اللحوم بصفة عامة سواء إن كانت لحوم حمراء أو دجاج أو حتى أسماك من الوجبات التي لا غنى عنها اليوم في النظام الغذائي للكبار والصغار ويعد اللحم المشوي من أشهى الوجبات التي يفضلها الكثير من الأشخاص والمفيدة صحيا.

كيفية اعداد اللحم المشوي طريا
يعد طبق اللحم المشوي من الأطباق الصحية في القائمة الخاصة بطعام الأسبوع خاصة، فتلك الطريقة في اعداد اللحوم لا تحتاج إلى الكثير من الوقت في الإعداد ولكنها تتطلب أن يتم تتبيل اللحم لفترة من الوقت قبل أن يتم طهيها على النار، ولكن من الممكن أن يجد البعض أن اللحم قد يصبح جافا بعض الشيء بعد أن يتم طهيه الأمر الذي لا يعد مستحب للكثير منا نتيجة لشوي اللحم بالطريقة الخاطئة ومن ثم فقد الكثير من السوائل ويصبح جاف.

ومن أهم الأمور الصحيحة في الشواء السليم هو اختيار قطعة اللحم المناسبة للشوي حتى لا تأخذ الكثير من الوقت على النار مما يعرضها إلى الجفاف من السوائل، واللحم الذي يتم أخذه من منطقة الوسط سواء الخروف أو الماعز أو البقر هو الأفضل لاحتوائه على نسبة جيدة من الدهون ومن ثم عدم فقد المزيد من السوائل خلال فترة الشوي، ومن الممكن الحصول على لحم طري خلال الشوي من خلال الخطوات الهامة التالية :



1- يتم نقع اللحم المقطع إلى قطع مناسبة في كمية من اللبن الزبادي على أن يتم إضافة ملعقة من السكر إلى الخليط ملعقة طعام من الخل ونقع اللحم جيدا في الخليط لمدة ساعة على الأقل، أو من الممكن نقع اللحم في عصير الكيوي نظرا لقدرته الكبيرة على فتح مسام اللحم ومن ثم سرعة الشواء بدون فقد في السوائل.

2- أن يتم رش الملح على اللحم ولكن قبل عملية الشوي بشكل مباشر حتى لا يحدث وأن تفقد اللحمة مقدار السوائل التي تحتفظ بها في حالة التتبيل مع الملح بفترة قبل الشواء.

3- في بداية الشواء من الأفضل أن تكون النار عالية جدا ومن ثم إعطاء صدمة قطع اللحم على الجانب الأيمن ومن ثم الجانب الأيسر وبعدها يتم خفض النار والاستمرار في عملية التقليب من جانب إلى أخر حتى يصبح اللحم طريا.

4- عدم الضغط نهائي على اللحم خلال عملية الشوي وعدم التقليب أكثر من مرة على النار فتلك الطريقة تخرج منه الكثير من السوائل خلال عملية الشوي.

5- عدم اللجوء إلى الشوكة نهائيا أو غرسها في اللحم خلال عملية التسوية على النار ومن الممكن التقليب من خلال الأداء الخاصة بالإمساك باللحم أو من خلال المعلقة.

كيفية شواء الدجاج ويصبح اللحم طريا
في حالة شواء الدجاج من الأفضل اتباع الخطوات التالية للحصول على طعم دجاج رائع وطري :

1- أن يتم إحداث المزيد من الشقوق في الدجاج خاصة الأماكن التي تعد قريبة من العظام.

2- قبل شواء الدجاج من الممكن أن يتم نقعها في مكونات التتبيل التي تحتوي على الملح نظرا لكون قطع الدجاج سميكة عن اللحم العادي ولابد أن تتضمن الخل والبهارات وماء البصل والملح.

3- من الأفضل أن يتم شواء الدجاج داخل الأكياس الخاصة بالفرن أو تغطيته من خلال ورق الألمنيوم حتى لا يفقد المزيد من السوائل خلال عملية الشواء.

4- بعد أن ينضج الدجاج من الأفضل إخراجه من الفرن على الفور حتى لا يجف.

5- بعد إخراج الدجاج من الفرن من الأفضل عدم فتح الكيس عنه سريعا ولكن من الأفضل تركه لفترة ومن ثم القيام بفتح الكيس أوورق الألمنيوم عنه حتى يصبح لحم الدجاج طري.

سلطان الوفاء
2019-04-05, 04:38 AM
طريقه رائعه ومعلومه ممتازه
بارك الله فيك

انفاس معشوقي
2019-04-05, 05:15 AM
مرور عطر
شرفني تواجدك في موضوعي